علاج لنزلات البرد والإمساك.. فوائد التين لجسمك 

 فوائد التين لجسمك 
 فوائد التين لجسمك 

تتمتع فاكهة التين بتاريخ طويل من كونها غذاء قوي ومغذي مع مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وتوصلت الأبحاث إلى أن التين تم استخدامه عبر العصور لعلاج بعض الأمراض مثل نزلات البرد، وذلك لعدة عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان. 

 

فوائد التين، بحسب موقع medicinenet: 


يحتوي التين على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A، B1، B2، C، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، المنجنيز، الصوديوم، البوتاسيوم، الكلور، والألياف الغذائية.

 

يمكن للبكتين الموجود في التين أن يمتص الكولسترول ويساعد على إخراجه من الجسم، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي يدعي خبراء التغذية أنها يمكن أن تساعد في منع بعض الأورام الخبيثة، والألياف قد تجعل الجسم يشعر بالشبع وهي مفيدة لخسارة الوزن، أنها تشجع حركات الأمعاء العادية وتمنع الإمساك .


ويحتوي التين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تتخلص من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالحمض النووي والأنظمة البيولوجية الأخرى، مما يساهم في تطور السرطان وأمراض القلب والمؤشرات الجسدية للشيخوخة.


ويحتوي التين المجفف على كالسيوم أكثر من أي فاكهة أخرى. ربع كوب فقط يحتوي على 100 ملغ من الكالسيوم. يمكن أن يساعد محتوى الكالسيوم الموجود في التين المجفف على تحسين صحة الأظافر وتهدئة الأعصاب وتقوية العظام دون التسبب في أي آثار جانبية سلبية.


يحتوي التين المجفف على ما يكفي من البوتاسيوم للمساعدة في خفض ضغط الدم، ويعمل البوتاسيوم كموسع للأوعية الدموية، مما يقلل من الضغط على الأوعية الدموية والشرايين، فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين عن طريق خفض احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية .


استخدام التين يمكن أن يساعد البشرة على أن تبدو أصغر سنا وأكثر إشراقا، إن محتواها العالي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 يغذي البشرة ويحارب علامات الشيخوخة ويقلل من ظهور حب الشباب، و يمكن أن يحافظ التين على ترطيب البشرة بسبب مركباته المضادة للالتهابات.


قد يحتوي التين المجفف على 2% من احتياجات الحديد اليومية، والحديد هو معدن حيوي ينقل الهيموجلوبين في جميع أنحاء الجسم، ويعتبر تناول التين وسيلة طبيعية لزيادة مستويات الهيموجلوبين في الجسم بشكل غير مباشر، وخاصة لدى مرضى فقر الدم.


يعد التين خيارًا جيدًا لإضافته إلى النظام الغذائي لمرضى السكري، والتين الغذائي الغني بالألياف يعزز امتصاص السكر والهضم البطيء في الجسم، ويوصى بهذه الميزة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضا|منها ضبط السكر وصحة العظام.. فوائد تناول عصير التين البرشومي
 

من المعروف أن مضادات الأكسدة المشتقة من الفاكهة أكثر فعالية من مضادات الأكسدة المشتقة من الخضروات، خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية صحة العين. للحماية من مرض البقعة الصفراء ( الضمور البقعي )، تناول التين المجفف بانتظام، ويستخدم عصير التين تقليديا لعلاج السعال ونزلات البرد، من المحتمل أن يكون له خصائص حال للبلغم.